تور ماسينجر

Tor Messenger متاح الان لجميع المستخدمين من مشروع تور Tor

تاريخ الإضافة يوليو 25th, 2016
تحميل الآن
وصف Tor Messenger متاح الان لجميع المستخدمين من مشروع تور Tor

تطبيق تور ماسينجير Tor Messenger واطلاقه للمستخدمين:

Tor Messenger

اطلقت النسخة التجريبية والمشفرة من ماسنجر تور Tor Messenger من قبل مشروع تور والتي تعتبر اسهل وسائل تشفير الرسائل للمستخدمين الذين يبحثون دائما عن الخصوصية والذين يخشون احتمالية مراقبتهم ومن اهم مميزات التطبيق الجديد اتاحته امكانية الدردشة دون الكشف عن هوية المستخدم وفي سرية تامة بعكس نظرائه من التطبيقات الاخرى مثل ليونكس وويندوز وماك.

و هذا التطبيق عبارة عن مجموعة مؤلفة من عدة اجهزة توجيه والمعروفة ايضا باسم راوترات وخوادم حاسوبية مما سيجعل تعقب  مستخدمي الانترنت  من الصعوبة بمكان و اخفاء نشاطهم على الانترنت هذا بالاضافة لمساعدته على التوصل للمناطق المخفية على شبكات الويب ،كما انه مشروع غير مخصص للربح فشركة تور هيا من تديره.

ومما هو مؤكد ان المتصفح المدعو يعد من احد اهم المشاريع الغير هادفة للربح على مستوى اقرانه وقد قام هذا الاخير باطلاق نسخة عمومية من مشروع غير هادف للربح ايضا والمعروف بماسينجير تور ويستند ماسينجير تور على تطبيق يعرف باسم Instantbird والذي يمكن المستخدمين من الاتصال باكثر من تطبيق دردشة مختلف من اكثر من مكان مختلف.

Tor Messenger

لما يهدف تطبيق تور ماسينجير..!؟

ويهدف تطبيق ماسينجير تور لجعل عملية الدردشة اكثر امنا كما ستتم عملية تبادل البيانات عبر تور ،كما يدعم العديد والعديد من شبكات نقل البيانات ومنها الياهو وفيسبوك وتويتر بالاضافة لJabber (XMPP) وIRC وGoogle Talk.

كما يفعل التطبيق الجديد والذي هو محور حديثنا اليوم خاصية المراسلة OTR وبشكل تلقائي كما يقوم بتسهيل الواجهة الرسومية للمستخدم وباكثر من لغة مختلفة ،كما تسمح OTRلمستخدميها بانشاء محادثة خاصة عبر احدى وسائل المراسلة بل وتقوم بتشفيرها تماما بحيث لمنع اي شخص غير المستخدم من امكانية الاطلاع على الرسائل.

وبالتطرق لمميزات الخصوصية للتطبيق فعلى سبيل الذكر فان ما يقوم المستخدم بارساله لن يملك اية تواقيع رقمية وبالتالي لن يتمكن اي طرف ثالث من الاطلاع عليها بالاضافة لخاصية السرية المثالية والتي يستفيد منها المستخدم في حالة فقدان الرقم السري لحسابه فحينها لن يتضرر المستخدم لعدم امكانية اي احد من الاستفادة من الحادثات السابقة.

وذكر مشروع تور السبب وراء استخدامه Instantbird لانه يمتلك برتوكولات نقل تكتب عن طريق لغة جافا سكريبت الامنة والتي تجعل للمحادثات من الخصوصية والامن بمكان بالاضافة لدعمه لعدة لغات مختلفة.

وقد ذكرت تور ان التطبيق الاساسي لا يمتلك البروتوكول الذي يسمح بتشفير سجل المحادثات من ORT ولذلك قامت تور بتوفير تلك الميزة من خلال نسخة البيتا من ماسينجير ،كما يمكنكم الان تحميل البرنامج من الموقع الرسمي للمشروع وللانظمة التالية:

  1. ابل ماك Apple Mac.
  2. مايكروسوفت ويندوز  Microsoft Windows.
  3. لينكس 32 بت.
  4. لينكس 64 بت.

ويعتمد تور في الاساس على الجيل الثاني من نظام التسيير البصلي وهذا الاخير يعرف بانه نظام يمكن المستخدمين الاتصال بشبكة الانترنت دون الكشف عن هويتهم و كلمة تور Tor هي اختصار لكلمة The Onion Router و هو في الاساس برنامج تخفي على شبكة الانترنت كما ذكرنا.

من هم مستخدمي تور ماسينجير بالاخص..!؟

ويتيح تور لمستخدميه زيادة مستوى الخصوصية لانه يعمل عبر مجموعة من الانفاق الافتراضية ،كما يسمح للعامة باستخدام تطبيقات تمكنهم من ارسال واستقبال المعلومات بخصوصية شديدة حتى وان كانت على شبكات عامة.

ومستخدمي تور هم من يرغبون بالاتصال بمواقع التزود بالمعلومات والمراسلة الفورية بالاضافة للمستخدمين الذين لا يرغبون بتعقبهم من جهة افراد عائلاتهم او غيرهم ،ويستخدم تور خصيصا من قبل الصحفيين الذين يحتاجون للتواصل بامان مع المعارضين وكاشفي الفساد بدون االكشف عن هوايتهم فتلك الخدمة تمكن المستخدمين ايضا من نشر المواقع الالكترونية وما الى ذلك دون الحاجة للكشف عن موقع النشر ،كما تستخدمها المنظمات غير الحكومية لتمكين عمالها من التواصل مع اهاليهم والذين يعملون ببلد اجنبي ولكن دون علم احدهم بعملهم للشركة.

اقرأ المزيد
تقييم: Tor Messenger متاح الان لجميع المستخدمين من مشروع تور Tor
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...

ضع تعليق للتحميل بأقصى سرعة

ذات صلة - Tor Messenger متاح الان لجميع المستخدمين من مشروع تور Tor
التعليق على Tor Messenger متاح الان لجميع المستخدمين من مشروع تور Tor

9 ردود على “Tor Messenger متاح الان لجميع المستخدمين من مشروع تور Tor”

  1. يقول صلاح:

    شااابوة

  2. يقول ابو أدم:

    مممتاز جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *