/

ثغرة أمنية فى جالاكسي S6 تسمح بتسجيل مكالمات المستخدم عن بعد

التقييم  4.3/5
المصوتين  20
التنزيلات  6

اكتشاف ثغرة أمنية جديدة فى جالاكسي S6 :

ثغرة جديدة فى جالاكسى S6

نجح مجموعة من الباحثين فى مجال حماية و امن المعلومات مؤخراً فى اكتشاف ثغرة أمنية جديدة فى هواتف سامسونج جالاكسي S6 و S6 إيدج تمكنوا من خلالها تعقب المكالمات التى تقوم بها هذه الهواتف والتنصت عليها وتسجيلها عن بعد دون شعور أحد من مستخدمي هذه الهواتف بأى نوع من التأثر.

و قام مكتشفو هذه الثغرة باستعراضها فى مسابقة Pwn2Own التى أقيمت فى العاصمة اليابانية طوكيو ونجحوا فى تعقب أحد المكالمات والتنصت عليها وتسجيلها دون ظهور أى مشكلة.

و ترجع هذه الثغرة الامنية الى مشكلة فى شريحة معالجة الاشارة Baseband والموجودة فى هواتف سامسونج جالاكسى S6 و S6 إيدج و نوت 4 ،حيث يقوم المتعقب بتحويل المكالمة الى خوادم وهمية تقوم بتتبع المكالمة ثم نقلها الى مزود الخدمة الرئيسى دون أن يشعر أى طرف بوجود أى نوع من أنواع التحويل.

و بتنفيذ هذه العملية يمر الاتصال من المستخدم الاول الى الخادم الوهمى ثم يتابع الوصول الى المستخدم الثانى وبالتالى يمكن لهذا الخادم الوهمى التنصت على المكالمة وتسجيلها دون أن يشعر اياً من أطراف المكالمة بوجود أدنى مشكلة.

و كان Daniel Komaromy و Nico Golde القائمين على هذه التجربة قد رفضا توضيح أى تفاصيل تقنية حول هذه الثغرة و قاما بإبعادها عن المتابعين كى لا يستطيع أى شخص الاستفادة من هذه الثغرة بصورة سيئة ولمنع وقوعها فى الايادى الخاطئة.

هذا ولم تصدر شركة سامسونج أى تعليق حول هذه الثغرة خاصة وانها تتعلق بأحدث هواتفها جالاكسي S6 و S6 إيدج والتى تعمل بأحدث نسخة من نظام الاندرويد ،الا انه من المتوقع ان يكون من السهل القضاء على هذه الثغرة عن طريق تحديث برنامج تشغيل شريحة Baseband ودون الحاجة الى تغيير الشريحة.

يذكر ان شركة جوجل قد ذكرت مؤخراً أن هاتف جالاكسي S6 يحتوى على أكثر من 11 ثغرة أمنية سببها التعديلات التى أجرتها الشركة على نظام التشغيل ،الا ان شركة سامسونج قد قدمت مؤخراً مجموعة تحديثات أمنية للقضاء على هذه الثغرات.

DirectApp.net
تمت مراجعته من قبل:
Admin
2015-11-14
التقييم
4.8/5

التعليقات

المزيد من المعلومات

كلمات دلالية

العربيّة

 ويندوز
 ويندوز

 أندرويد
 أندرويد

 آيفون
 آيفون