بلاي ستيشن 4 يعوض سوني عن انخفاض مبيعات الهواتف الذكية

تاريخ الإضافة نوفمبر 2nd, 2015
تحميل الآن
وصف بلاي ستيشن 4 يعوض سوني عن انخفاض مبيعات الهواتف الذكية

البلاي ستيشن لم يعد مجرد لعبة للاطفال:

بلاي ستيشن سوني

قامت شركة تصنيع الالكترونيات اليابانية العملاقة Sony بنشر نتائجها المالية للربع الثالث من العام الحالي و تفيد تقارير النتائج المالية الى ان الشركة لازالت في مسارها نحو التعافي من النخفاض الحاد والقوي الذي تعرضت له في سوق الالكترونيات و يرجع الفضل لمنصة الالعاب Play station 4 ومبيعاتها الضخمة والتي عوضت كثيرا من الانخفاض الكبير لسوق الهواتف الذكية بالشركة.

وكانت الارباح التشغيلية للشركة اليابانية العملاقة سوني كانت قد بلغت مبلغ يقدر ب88 مليار ين  اي ما يساوي تقريبا 729 مليون دولار أميركي للفترة ما بين يوليو الى سبتمبر الماضي وهي تعتبر افضل ارباح ربع سنوية للشركة خلال السنوات الثمان الماضية هذا بحسب ما ذكرته تقارير الشركة الصادرة يوم الخميس الماضي الموافق 29 من اكتوبر الماضي ،و الجدير بالذكر ان تلك الارباح تفوقت على ما توقعه بعض المحللين فقد توقعوا ارباح تقدر ب 87.3 مليار ين ياباني.

بلاي ستيشن 4

ذكرت سوني ان قطاعي منصات الالعاب والشبكات الخاصين بها كانا قد شكلا حوالي 10% من الارباح التشغيلية للشركة ويرجع الفضل بالطبع لمنصة الالعاب بلاي ستيشن 4 ومبيعاتها الضخمة والتي رفعت من توقعات ارباح العام المالي كله وبارقام تجاوزت ال88 مليار ين من 60 مليار كانت متوقعة سابقا بالاضافة لزيادة توقعات مبيعات وحدات البلايستايشن 4 والتي زادت من 16.5 مليون وحدة الى ما يزيد عن 17.5 مليون وحدة.

وليس بالامكان ابدا انكار دور قطاع حساسات التصوير في تعافي سوني من ازمة انخفاض المبيعات فقد بلغت الارباح الخاصة بقطاع الاجهزة والتي تضمن قطاع حساسات التصوير مبلغ يقارب ال32.7 مليار ين حيث سجلت زيادة قدرت ب 4.4 مليار ين ياباني عن العام الذي قبله.

ولم تظهر هذه النتائج المبشرة الا بعد انقضاء يوم واحد من الاعلان عن بيع شركة توشيبا اليابانية لقطاع حساسات التصوير لنظيرتها سوني والذي كان ضمن خطة تقتضي اعادة الهيكلة لتوشيبا بعد فضيحة تلاعبها بأرباحها بنحو 1.3 مليار دولار تعود إلى السنة المالية 2008/2009.

وتتطلع Sony ان تعوضها السيطرة التي اصبحت مطلقة لها على سوق حساسات التصوير عن ضعف المبيعات للاجهزة الذكية والالكترونيات واجهزة التلفاز وغيرها ،ولكن اكثر ما سبب مشاكل لسوني هو قطاع الهواتف الذكية ولذي استمر بالمنطقة الحمراء بسبب الصراع الشديد بينه وبين علامات تجارية اخرى في اسيا وكان قد سجل خسائر تقدر ب20.6 مليار ين ياباني.

اقرأ المزيد
تقييم: بلاي ستيشن 4 يعوض سوني عن انخفاض مبيعات الهواتف الذكية
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...

ضع تعليق للتحميل بأقصى سرعة

ذات صلة - بلاي ستيشن 4 يعوض سوني عن انخفاض مبيعات الهواتف الذكية
التعليق على بلاي ستيشن 4 يعوض سوني عن انخفاض مبيعات الهواتف الذكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *