/

موزيلا فايرفوكس و ميزة التتبع الجديدة ضمن التصفح الخاص

التقييم  4.3/5
المصوتين  20
التنزيلات  6

اخيرا..!! وبعد العديد من الاختبارات من قبل موزيلا و من خلال مطوري فايرفوكس و النسخ الغير الرسمية ومنذ شهر اغسطس المنقضي اضافت شركة موزيلا ميزة حماية التتبع بشكل افتراضي ضمن وضع التصفح الخاص في متصفح فايرفوكس ،وتعمل تلك االميزة والتي هي موضوع حديثنا اليوم على حظر محتوى الويب عن قائمة عناوين المواقع والتي تعمل على تعقب بيانات المستخدم.

موزيلا فايرفوكس

ميزات و عيوب بل وما يتضمنه الاصدار الجديد من موزيلا:

تشتمل ميزة حماية التتبع ضمن التصفح الخاص الجديدة من شركة موزيلا فايرفوكس ،تشتمل على مؤشرا لعلامات التبويب والتي تعمل على تشغيل الملفات الصوتية وتوفر امكانية تحويلها للوضع الصامت من خلال النقر على الايقونة هذا ايضا مع امكانية فتح مصدر اخر للصفحات من خلال علامة تبويب اخرى جديدة ،و يقوم وضع التصفح الخاص بحجب المحتوى الغير مرغوب بفعالية مثل الاعلانات اضافة للحماية من التتبع ضمن متصفح فايرفوكس وذلك ضمن عديد الانظمة مثل لينكس وماك و اندرويد و ويندوز ،كما يحمي من التتبع الخاص بهدف تحليل البيانات والازرار الخاصة بالمشاركة والنشر في في شبكات ومواقع التواصل الاجتماعي والتي غالبا ما ستقوم بتسجيل السلوك الخاص بالمستخدم ضمن الموقع ودون علمه ،وكان ما سبق قد ذكر على لسان نائب مدير منتجات فايرفوكس السيد نيك نغوين.

وعن عديد الميزات الاخرى التي تتضمنها تلك الميزة فهي دعم برتوكول IPv6 ليتوافق مع WebRTC كما يوفر تحسينات اخرى في مدير تسجيل الدخول بالاضافة لتصحيح صفحات الويب بصورة بعيدة عن طريق الواي فاي.

اما بالحديث عما يعتبر عيوب فقد تتسبب الميزة التي نتحدث عنها بإعاقة تحميل بعض صفحات الويب والحل ان يقوم المتصفح بايقاف تشغيل هذه الميزة في حال وثوقه بالمواقع التي يقوم بتصفحها ،وبما ان وضع التصفح الخاص لا يفعل امكانية الابقاء على اية معلومات عن جلسة التصفح الخاص فيمكن للمتصفح ايقاف تشغيل تلك الخدمة فتعطيل الخدمة سيستمر بصورة مؤقتة خلال الجلسة الحلية فحسب ،ومع بداية استخدام المتصفح لجلسة تصفح خاص جديدة سيتم تشغيل حماية التتبع لكل المواقع بشكل تلقائي وكان هذا ضمن ماذكرته موزيلا ضمن صفحة الدعم.

ولتسهيل الامور على المستخدم بصورة اكبر قام فاير فوكس ببدء فتح الكود المصدري HTML والخاص بصفحات الويب في علامة تبويب جديدة بلا من القيام بفتحها من خلال نافذة جديدة.

وتبدو الميزة الجديدة بسيطة ولكنها في الواقع تمتلك من الاهمية بمكان بالنسبة لبعض المستخدمين وكانت ذات شعبية واسعة بين عديد المستخدمين وهوا ما سلف ذكره على لسان مدير ادوات تطوير المنتج في فايرفوكسالسيد جيف جريفث والذي ذكر ايضا انهم في الشركة كانوا قد قاموا بتضمين تلك الميزة في وقت كان قد مضى.

واصبح بامكان مستخدمي فايرفوكس تفعيل ميزة الحماية يدويا بالتوجه لabout:config وابدال قيمة الخاصية لـ privacy.trackingprotection.enabled.

DirectApp.net
تمت مراجعته من قبل:
Admin
2015-11-06
التقييم
4.8/5

التعليقات

المزيد من المعلومات

كلمات دلالية

العربيّة

 ويندوز
 ويندوز

 أندرويد
 أندرويد

 آيفون
 آيفون