/

برمجيات خبيثة تصيب الاندرويد فى السعودية ومصر

التقييم  4.3/5
المصوتين  20
التنزيلات  7

برمجيات خبيثة تصيب الاندرويد :

ظهرت مؤخرا برمجية خبيثة أصابت بعض التطبيقات المشهورة والمتاحة لمستخدمى الاجهزة التى تعمل بنظام لتشغيل اندرويد والتى يعتقد أنها انطلقت من الصين وانتشرت فى 20 بلد حول العالم منها مصر والسعودية ،و أطلقت شركة فاير آى التى اكتشفت البرمجية الخبيثة اسم Kemoge عليها.

برمجية خبيثة تصيب أجهزة الاندرويد

و ذكرت الشركة ان البرمجية الخبيثة Kemoge  يقوم القراصنة باضافتها على المتاجر الخاصة بالتطبيقات غير جوجل بلاي و يقوم للترويج بتحميل التطبيق من خلال الاعلانات الموجودة داخل التطبيقات والمواقع ،و اذا كان جهازك يملك صلاحية الروت فانه من الممكن ان تقوم بعض الشبكات الاعلانية بتنزيل عينات من التطبيق بدون اذنك.

و يقوم التطبيق فى البداية بعد التحميل على جهازك بجمع معلومات عن المستخدم مثل رقم IMEI و IMSI و مساحة التخزين وتقوم بارسالها الى مخدم اعلانات وتبدأ بعملية اظهار اعلانات بشكل مكثف على جهازك بغض النظر عما تقوم به حتى انها تقوم فى بعض الاحيان باظهار الاعلانات على الشاشة الرئيسية الخاصة بجهازك ،كما تحصل البرمجية Kemoge على صلاحية الروت فى جهازك أيضا وهو الامر الذى يمكن هذه البرمجية الخبيثة من تثبيت التطبيقات التى تريدها أو حذف التطبيقات المثبتة على جهازك أو تشغيل تطبيقات معينة ،كما يمكنها ان تقوم بتثبيت تطبيقات مختلفة من مصادر خارجية.

و تتخفى البرمجية الخبيثة Kemoge تحت اسم وأيقونة احد التطبيقات المعروفة لكى تجذب المستخدمين الى تحميلها لكنها تكون مرفوعة على متاجر غير متجر جوجل بلاى Google Play.

و من التطبيقات التى استخدمت البرمجية الخبيثة اسمها وايقونتها Talking Tom 3 و Easy Locker و ShareIt و Light Browser و Calculator و غير ذلك الكثير من التطبيقات المشهورة ،و أحد التطبيقات التى تحمل البرمجية Kemoge كانت معدة بشكل قوى جدا بالمقارنة مع باقى التطبيقات حتى انها كانت تحمل نفس شهادة المطور الموجودة على متجر جوجل بلاى  مما دفع المتجر الى حذف هذا التطبيق.

و لتجنب الاصابة بمثل هذه البرمجيات على جهازك ننصح المستخدمين بعدم تحميل أى تطبيقات لأجهزة الاندرويد من المتاجر الخارجية والاعتماد على متجر جوجل بلاى ،كما ننصحهم بعدم الضغط على الاعلانات المشبوهة وكذلك عدم تثبيت أى تطبيقات من روابط الدردشة والروابط التى تأتى للمستخدمين على بريدهم الالكترونى.

DirectApp.net
تمت مراجعته من قبل:
Admin
2015-10-09
التقييم
4.8/5

التعليقات

المزيد من المعلومات

كلمات دلالية

العربيّة

 ويندوز
 ويندوز

 أندرويد
 أندرويد

 آيفون
 آيفون