ادوبي فلاش بلاير

شركة ادوبي تحدث برمجية فلاش بلاير لتعرضها لهجوم التحكم عن بعد

تاريخ الإضافة أكتوبر 17th, 2015
تحميل الآن
وصف شركة ادوبي تحدث برمجية فلاش بلاير لتعرضها لهجوم التحكم عن بعد

برنامج فلاش والثغرات التي ادت للتفكير الجدي بانهائه والقضاء عليه تماما:

ثغرات فى برنامج فلاش بلاير تجعل الشركة تفكر فى الغاؤه

قامت شركة ادوبي و هي الشركة المالكة لحقوق ملكية برنامج فلاش بلاير باصدار تحديث جديد للبرنامج السالف ذكره و ذلك للقيام باصلاح الثغرة التي تستغل حاليا والتي اصبحت بسببها جميع الاصدارات الخاصة بالبرنامج عرضة للاستغلال.

وقد ذكر على لسان ادوبي ان التحديث الجديد سيتمكن المستخدمين من الاستفادة منه خلال الاسبوع الجاري بداية من يوم 19 اكتوبر القادم و كان ذلك خلال اطلاقها لبعض التحديثات يوم الجمعة الموافق 15 اكتوبر الجاري.

اما عن تلك الثغرة والتي اكتشفتها شركة الامن تريند مايكرو Trend Micro فهي تقوم بالسماح للهاكر او المهاجم بالتحكم بحاسب الضحية والذي يحتوي على فلاش عن بعد ,كما استهدفت تلك الثغرة و التي ذكرت تريند مايكرو انها جزء من عملية Pawn Storm العديد من الوزارات للشئوون الخارجية من كافة انحاء العالم وهي الثغرة التي قاموا باطلاق الاسم الرمزي CVE-2015-7645 عليها.

كما ذكرت تريند مايكرو في بيان سابق لها “لقد أصبحت وزارات الشؤون الخارجية تقوم بالتركيز بشكل خاص على كل ما يخص عملية Pawn Storm” ,فهذه الهملية خطيرة لدرجة كبيرة حيث تقوم بما يشبه التجسس فهي تقوم عن طريق الاصطياد من خلال رسائل البريد الالكتروني بارسال رسائل فيما يبدو انها لها علاقة بالاحداث الجيوسياسية في الوقت الحاضر كالاحداث الجارية في العديد من المناطق المتوترة في الشرق الاوسط كسوريا واليمن و العراق وغزة.

كما قامت تلك العملية والمسماة بال pawn storm بالهجوم على حلف شمال الاطلسي والبيت الابيض وذلك في ابريل الماضي من العام الحالي فهي تستخدم تقنية خطيرة جدا ولكنها بسيطة في نفس الآن والتي تعتمد على هجمات التصيد ,و قد قام اليكس ستاموس في وقت سابق من هذا العام وهو المدير الامني في شركة فيسبوك بالدعوة الى القضاء على برنامج فلاش نهائيا و ذكر انه قد آن الآوان لكي تعلن ادوبي عن موعد انهاء فلاش.

و قد اعلنت العديد من المواقع منها امازون في اغسطس الماضي انها ستقوم بمنع استخدام برنامج فلاش للاعلان على مواقعها ومثلها موقع يوتيوب الذي اعلن انه سيتوقف عن تقديم المحتوى لأي شخص يستخدم متصفح يدعم تقنيات البث الحديثة باستخدام فلاش في يناير الماضي.

اما شركة ادوبي المالك لحقوق برنامج فلاش فقد قامت باصدار ثلاثة عشر تصحيحا للأخطاء والثغرات الخاصة بتقنية فلاش و التي تسمح للهاكرز بالتحكم والسيطرة عن بعد على اي نظام.

اقرأ المزيد
تقييم: شركة ادوبي تحدث برمجية فلاش بلاير لتعرضها لهجوم التحكم عن بعد
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...

ضع تعليق للتحميل بأقصى سرعة

ذات صلة - شركة ادوبي تحدث برمجية فلاش بلاير لتعرضها لهجوم التحكم عن بعد
التعليق على شركة ادوبي تحدث برمجية فلاش بلاير لتعرضها لهجوم التحكم عن بعد

رد واحد على “شركة ادوبي تحدث برمجية فلاش بلاير لتعرضها لهجوم التحكم عن بعد”

  1. يقول rayan:

    شكراااااا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *