/

فيس بوك ترسل تحذيرات للمستخدمين فى حالة اختراق حساباتهم

التقييم  4.3/5
المصوتين  20
التنزيلات  5

فيس بوك تحذر المستخدم اذا حاول احد اختراق حسابه :

فيس بوك تعتزم ارسال رسائل تحذيرية لمن يتم اختراق حسابه

فى الفترة الاخيرة قامت شركة فيس بوك بإطلاق العديد من التحديثات لتطبيقاتها المتعددة و تطبيق فيس بوك الرسمى ،وفى خطوة جديدة تقوم بها فيس بوك من أجل زيادة درجة حماية بيانات وحسابات المستخدمين أعلنت الشركة انها ستقوم بارسال تحذيرات صريحة للمستخدمين فى حالة حاول احد استهداف حساباتهم من أجل اتخاذ مجموعة من الاجراءات الفعلية لحماية الحسابات المهددة.

و ذكرت الشركة ان امتلاك المستخدم لحساب مخترق قد يجعل هاتفه الذكى او جهاز الحاسوب الخاص به عرضة للإصابة بالبرمجيات الخبيثة والملفات الضارة ،كما أنه على المستخدم التى تأتيه الرسائل التحذيرية ان يقوم باعادة بناء نظام الحماية او الامان الخاص بهاتفه أو حاسوبه الشخصى.

و قال أليكس ستاموس المسئول عن الجزء الامنى فى شركة فيس بوك ان الشركة قررت تنبيه المستخدم حول نوع الهجوم الذى يتعرض له حسابه ،حيث ان الحساب الخاص بالمستخدم قد يكون مفيدا جدا للمخترق فى حالة الحصول على المعلومات التى يحتويه وكذلك تحليل الرسائل الخاصة بالمستخدم للحصول على معلومات حساسة قد تضر المستخدم بالاضافة الى امكانية المخترق السيطرة على جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم.

كما ان اختراق حساب اى مستخدم يعطى المخترق وسيلة سهلة لاختراق حسابات الاصدقاء عن طريق ارسال رسائل تحوى برمجيات خبيثة اليهم ،كما يستخدم المخترقون اساليب عديدة اخرى للسيطرة على الحسابات لأهداف مختلفة مثل استخدام نوع معين من البرمجيات الضارة أو استخدام الثغرات للهجوم على الحواسيب والاجهزة الخاصة بالمستخدمين.

و تاتى الرسالة التحذيرية التى ترسلها فيس بوك للمستخدم لتطلب منه تفعيل ميزة Login Approval والتى ترسلها للمستخدم فى حالة حاول احد فتح حسابه من متصفح او جهاز أخر فتقوم بارسال رمز مرور لمرة واحدة على ىهاتف المستخدم والذى يستخدمه للدخول الى حسابه.

Login Approval

و لا تخطط فيس بوك لنشر المزيد من المعلومات حول الامر سوى ارسال الرسال للمستخدم وذلك لحماية سلامة العمل والاساليب التى تستخدمها وذلك حسب ما ذكر أليكس ستاموس المسئول الامنى فى الشركة.

DirectApp.net
تمت مراجعته من قبل:
Admin
2015-10-20
التقييم
4.8/5

التعليقات

المزيد من المعلومات

كلمات دلالية

العربيّة

 ويندوز
 ويندوز

 أندرويد
 أندرويد

 آيفون
 آيفون