/

فيس بوك تطلق تحسينات جديدة على سياسة الاسماء الحقيقية

التقييم  4.3/5
المصوتين  20
التنزيلات  11

سياسة الاسماء الحقيقية فى فيس بوك تسبب مشاكل لبعض المستخدمين :

تعديلات فيس بوك على سياسة استخدام الاسماء الحقيقية

تعتبر سياسة الاسماء الحقيقة التى كانت فيس بوك تفرضها على مستخدميها من أكثر السياسات التى انتقدها مجموعة كبيرة من المستخدمين والمؤسسات الحقوقية والتى كانت ىفيس بوك من خلالها تجبر مستخدميها على استخدام اسمائهم الحقيقية ،الامر الذى سبب بعض المشاكل خاصة النشطاء الذين قد يكون فى ذكر أسمائهم خطر عليهم.

و كانت مجموعة من هذه الجماعات مثل مؤسسة الحدود الالكترونية ومنظمة هيومان رايتس ووتش و كذلك اتحاد الحريات المدنية بولاية كاليفورنيا قد وجهت رسالة مفتوحة الى شركة فيس بوك تطالبها فيها بإجراء تعديلات على هذه السياسة لما تسسبه من مشاكل للبعض ،و كان رد الشركة ايجابيا حيث قدمت تعديلين كبيرين على هذه السياسة.

و تأتى التعديلات للسماح بأولئك الذين يرفضون ذكر اسمائهم الحقيقية واستخدام اسماء مستعارة بشرح الاسباب التى تجعلهم يرفضون ذكر اسمائهم الحقيقية ،كما انها تطالب اولئك الذين يبلغون عن اشخاص لا يستخدمون اسمائهم الحقيقية بتفسير سبب الابلاغ عنهم ما يمنع استخدام هذه السياسة كسلاح ضد الاخرين.

و ذكر اليكس شولترز نائب الرئيس للنمو لدى فيس بوك ان الشركة تسعى الى تقليل عدد الاشخاص الذين يطلب منهم التحقق من اسمائهم من اجل اولئك الاشخاص الذين يستخدمون اسماء لا يتم التعرف عليهم الا بها ،و أضاف ان الشركة تسعى الى تسهيل عملية تأكيد اسمائهم اذا لزم الامر.

حيث سيمكن التحديث الجديد المستخدمين من شرح الاسباب التى تدفعهم الى ذلك وهو امر لم يكن متاح سابقا الامر الذى سيساعد فرق عمليات المجتمع الخاص فى فيس بوك على فهم أفضل للوضع كما ذكر شولترز.

أما التحديث الثانى وهو تحديث رائع جدا حيث سيقوم فيس بوك بطلب الاسباب والتفاصيل من الاشخاص الذين يبلغون عن اولئك الذين يستخدمون اسماء مستعارة حتى يتم تقليل استخدام سياسة الاسماء الحقيقية كسلاح ،حيث يقول شولترز انه عندما يستخدم الاشخاص اسمائهم الحقيقية قإن ذلك يجعلهم اكثر مسؤولية عما يقولون ويجعل فرصة حدوث عمليات احتيال او مضايقة مع الاختفاء وراء الاسماء المستعارة.

و على الرغم من التعديلات التى أجرتها الشركة الا انها لا تعتزم التخلى عن هذهالسياسة والتى حسب ما يقول شولترز ” تجعل شبكة فيس بوك مكاناً أكثر أماناً “،و من المتوقع ان يتم البدء بالعمل بالسياسة الجديدة فى بداية شهر ديسمبر القادم.

DirectApp.net
تمت مراجعته من قبل:
Admin
2015-11-01
التقييم
4.8/5

التعليقات

المزيد من المعلومات

كلمات دلالية

العربيّة

 ويندوز
 ويندوز

 أندرويد
 أندرويد

 آيفون
 آيفون