جوجل تنفى ما ورد عن عزمها دمج اندرويد و Chrome OS معاً

جوجل تنفى ما ورد عن عزمها دمج اندرويد و Chrome OS معاً

تاريخ الإضافة أكتوبر 30th, 2015
تحميل الآن
وصف جوجل تنفى ما ورد عن عزمها دمج اندرويد و Chrome OS معاً

انباء وردت عن اعتزام جوجل دمج اندرويد و Chrome OS معاً :

جوجل تنفى عزمها دمج نظامى اندرويد و Chome OS معا

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الامريكية امس ان جوجل المملوكة حاليا لشركة الفابيت تعتزم دمج نظامى الاندرويد و Chrome OS معاً ،مما سيمنح العديد من المميزات لمالكى الحواسب التى تقوم جوجل بانتاجها منها الاستفادة من ملايين التطبيقات الموجودة على متجر جوجل بلاي وغير ذلك ،و ذكرت الصحيفة ان هذه الخطوة تعتبر شبيهة بما فعلته مايكروسوفت مع ويندوز 10.

و لم يلبث الامر طويلا ولم تترك شركة جوجل مجالا للإشاعات أو التخمينات حيث أعلنت اليوم نفيها لكل هذه الاخبار على لسان السيد هيروشى لوكهايمر رئيس اندرويد و كروم كاست و كروم او اس لدى جوجل والذى قال أن هناك زخم كبير لحاسبات كروم بوكس و أن الشركة ملتزمة كثيرا بنظام Chrome OS ،و انهى كلامه قائلا ” فقد اشتريت اثنين من حاسبات كروم بوكس لأطفالى للمدرسة “.

و كانت جوجل فى الفترة الاخيرة قد قامت بالعديد من الخطوات التى تهدف الى التقريب بين النظامين وجعلهما أكثر تكاملا عن طريق اضافة العديد من مميزات سطع المكتب لنظام الاندرويد من متصفح الويب جوجل كروم ،كما أضافت العديد من المميزات مثل المساعد الشخصى Google Now وكذلك قامت بدعم العديد من تطبيقات الاندرويد على نظام Chrome OS.

و فى الفترة الاخير كانت قد ظهرت العديد من التقارير التى تقول بأن جوجل تعتزم التخلص من نظام Chrome OS والاعتماد على نظام الاندرويد بالكامل وذلك بعدما قامت الشركة بإطلاق حاسبها اللوحى Pixcel C والذى يعمل بنظام الاندرويد بدلا من نظام Chrome OS مع لوحة مفاتيح ملحقة تحوله الى حاسب محمول.

يشار الى ان النظامين قائمين على نظام لينوكس مفتوح المصدر لذلك من الناحية العملية فإنه من الممكن ان يعمل النظامين بقاعدة ترميز ضمنية واحدة أو ان تقوم جوجل بخلق تجربة Chrome OS على قاعدة اندرويد ،و هو الامر الذى من المتوقع ان يكون مربحا جدا للشركة.

اقرأ المزيد
تقييم: جوجل تنفى ما ورد عن عزمها دمج اندرويد و Chrome OS معاً
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...

ضع تعليق للتحميل بأقصى سرعة

ذات صلة - جوجل تنفى ما ورد عن عزمها دمج اندرويد و Chrome OS معاً
التعليق على جوجل تنفى ما ورد عن عزمها دمج اندرويد و Chrome OS معاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *