أفضل مكان لوضع الراوتر في منزلك أو عملك

تاريخ الإضافة أبريل 25th, 2015
تحميل الآن
وصف أفضل مكان لوضع الراوتر في منزلك أو عملك

برامج تك – اختيار أفضل مكان لتثبيت الراوتر في المنزل، من الامور الهامة ؛ لكي تستطيع الحصول علي إشارة قوية للواي فاي، والبعض قد يصاب بالحيرة لاختيار انسب مكان في المنزل لتثبيت الروتر.

سقوم بتحديد أفضل مكان لوضع الراوتر باستخدام أداة WirelessConnectionInfo لتثبيت الروتر، وعن طريق تشغيل هذه الأداه باستخدام لابتوب او اي جهاز يحتوي علي كرت Wlan.

طريقة إستخدام أداة WirelessConnectionInfo لتحديد أفضل مكان لوضع الراوتر:

بعد تثبيتها تعرض لك الأداه قيمه من 0 الي 100 ، وعلي أساس تلك القيمة تقوم بإختيار تثبيت الراوتر، بحيث اذا كانت الاشاره 90 بالتأكيد يكون المكان ممتازاً ، اما اذا كانت مثلا أقل من 50 يكون بالتأكيد انت بحاجة لتغيير مكان الراوتر ووضعه في مكان تكون القيمة فيه أعلى من 50 أو يتراوح بين 60 و 90.

ويجب عليك تجربة الاداة في اكثر من مكان في المنزل حتي تتاكد ان المنزل مغطي بالكامل بإشارة جيدة للوايفاي.

وإليك بعض النصائح التي يمكنك من خلالها تقوية إشارة راوتر الـ «Wi-Fi» وسرعته :

من أجل تحقيق أقصى إستفادة من خدمة الإنترنت فائق السرعة، لابدّ من توافر جهاز «راوتر» يتوافق مع طبيعة المكان والعمل الذي سيقوم به ؛للحصول على أقوى سرعة توصيل بالإنترنت.

يعاني الكثيرون من ضعف في إشارة الـ»الواي فاي»، بحيث أنه لا يمكن إلتقاطها في كل أنحاء المكان، وإليكم بعض النصائح لزيادة كفاءة الرواتر.

1- إختيار «الراوتر» المناسب لمنزلك أو مكان عملك : هناك أنواع عديدة في السوق، تتشابه في المواصفات وتختلف في النوعية، وننصحك عند أن تأخذ في الإعتبار المساحةَ التي يجب أن تغطيها الإشارة، وبناءً عليها قم بتحديد الإختيار، وعلى رغم أنك ستدفع مبلغاً أكبر عند إختيارك «راوتر» إشارته قوية، لكنك ستوفر عليك الكثير من العناء فيما بعد. ومن المفضل إختيار «راوتر» يوفر جودة إشارة وسرعةَ إتصال عالية.
2- إختيار المكان المناسب لوضع «الراوتر» : حتى تتمكن من تغطية أكبر مساحة ممكنة، ومن المفضل إختيار مكان مفتوح وسط المنزل ويكون مرتفعاً، بعيد من جدران سميكة، أو المعادن والأثاث المنزلي.
3- لا تقوم بوضع «الراوتر» بجوار الأجهزة الكهربائية : مثل أجهزة التلفاز أو الراديو وكذلك الهاتف الأرضي العادي ؛ لأنه هناك أجهزة تبث إشارات راديو يمكنها التشويش أو التداخل مع إشارات «الراوتر». كذلك تجنّب وضع «الراوتر» في الأماكن الضيقة.
4- تحديث برنامج جهاز «الراوتر» بإستمرار : ما يساعد على رفع جودة الإشارة، وهذه الخطوة يقوم بها فقط بعض الأشخاص الفاهمين لهذا هذا الأمر، وتتجاهلها الغالبية المطلقة.5- إطفاء «الراوتر» من وقت لآخر : كثر من المستخدمين يتركون الرواتر مفتوحاً لمدة طويلة جداً قد تتعدى الشهر والشهرين، ولكن يجب فصل الرواتر من وقت لآخر ؛ ما يساعد على تقوية الإشارة والحفاظ على الكفاءة.

6- تحديث تعريف كارت الشبكة «network adapter» في الكمبيوتر.

7- إستبدال هوائي «الراوتر» لديك إذا كان قابلاً للفك والإستبدال : يكون الهوائي عادةً من النوع الدائري «omnidirectional»، أي يبث الإشارة في كل الإتجاهات ضمن قطر دائرة محددة، ولكنّ وضعه في زاوية او على حائط، يهدر الإشارات التي تصطدم بجدران الزاوية أو الحائط وتضيع الإشارات للخارج، وعندما تستبدل الهوائي بآخر من نوع «high gain antenna» مثلاً، ستجد أنه يقوّي إرسال الإشارة بإتجاهات محددة وستكسب كثيراً في أداء الإتصال اللاسلكي.

8- فحص جهازك ضد الفيروسات دائماً : إحرص على أن يكون الكمبيوتر والأجهزة الذكية المتصلة بـ»الراوتر» خاليةً من الفيروسات أو البرامج الضارة، التي تؤثر في سرعة الجهاز وتحدّ من كفاءته في إالتقاط الإشاراة.

9- وضع كلمة سرّ قوية لجهاز «الراوتر» : لمنع إستخدام إشاراتك والمتطفلين والمخترقين من الدخول الى أجهزتك ومهما رغبوا أو حاولوا ذلك. كما انّ هذا يجنبك الوقوع في مشاكل اخرى عدة ممكنة، ويساعدك في الحفاظ على سرعة الإتصال بالشبكة.

10- الإستعانة بأجهزة تدعم مدى إرسال الإشارات : مثل الـ «Repeater» أو «Range Extender» ، والتي تستقبل إشارة «الراوتر» وتعود وترسلها مجدداً الى نقطة أخرى.

ملاحظة: جميع الروابط الموجودة على برامج تك خالية تماماً من الإعلانات المزعجة والفيروسات الضارة.

تحميل الاداة رابط مباشر من هنا.

اقرأ المزيد
تقييم: أفضل مكان لوضع الراوتر في منزلك أو عملك
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...

ضع تعليق للتحميل بأقصى سرعة

ذات صلة - أفضل مكان لوضع الراوتر في منزلك أو عملك
التعليق على أفضل مكان لوضع الراوتر في منزلك أو عملك

التعليقات مغلقة.